Little Known Facts About خطاب التغطية.

Wiki Article



على الرغم من استخدام المصطلحين "خطاب التقديم" و "خطاب تحفيزي" في بعض الأحيان بالتبادل، فمن الضروري إدراك أنهما أنواع مميزة من المستندات التي تخدم أغراضاً مختلفة. عادةً ما يتم استخدام خطاب التغطية عند التقدم للحصول على وظيفة، مع التركيز على مؤهلات مقدم الطلب وخبرته ومدى ملاءمته للوظيفة.

بدون تحديد إنجازاتك، فإن خطاب التقديم (والسيرة الذاتية) سيكون له تأثير أقل لأنه لن يكون هناك أي سياق لتجربتك.

على سبيل المثال، قد يعلنون عن استعدادهم للإجابة على الأسئلة أو التعبير عن توقعاتهم لمقابلة شخصية. من خلال اعتماد نغمة أكثر حزماً، يمكن للمتقدمين ترك انطباع جيد على صاحب العمل، مما يزيد من فرصهم في الحصول على مقابلة للتعرف. ثم لاتنسى أن تشكر صاحب العمل على النظر في طلبك. في النهاية، يجب أن يتبع الجملة الختامية تحية مناسبة مثل: ولكم مني كل الشكر والتقدير، أو وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. مع ذكر اسم مقدم الطلب، وبالتالي إنهاء الرسالة بلمسة من المهنية والصدق.

الأسئلة الشائعةتواصل معناخصوصيةتعليمات الاستخداممن نحنالمعايير التحريرية

في الصيغة الصحيحة للمثال، نجد أن المتقدّم قد خاطب الشخص المسؤول مباشرة ولم يتحدث بشكل عام. كما بدأ رسالته بطريقة جذابة ملفتة وتعكس درايته بتاريخ الشركة ومنجزاتها!”

اختم رسالتك بتعبير الاهتمام بفرصة العمل والتعبير عن أملك في مقابلة الشركة لمناقشة المزيد من التفاصيل.

هذا الأمر قد يجعلك تبدو بهيئة الشخص غير الواثق من نفسه وقدراته وتحتاج أن تستخدم مهارات الآخرين ومميّزاتهم من أجل الحصول على هذا العمل.

لكي تقوم بكتابة خاتمة مناسبة خطاب تغطية لسيرتك الذاتية، عليك اتباع النصائح التالية

أوضح للقارئ أنك مؤهل للحصول على الوظيفة منذ البداية من خلال تسليط الضوء على سنوات خبرتك ذات الصلة وأعظم المهارات المهنية.

عادةً ما يتم تقسيم بنية خطاب التغطية إلى ثلاثة أجزاء: الفقرة الافتتاحية، والفقرة الرئيسية، والفقرة الختامية. يجب أن تكون الفقرة نور الافتتاحية موجزة وجذابة، وتقدم فيها نفسك وتعبر عن اهتمامك بالمنصب.

حيث يمكن أن تكون هذه معرفة صناعية أو خبرة محددة حول المنطقة المطلوبة. من خلال إظهار مهاراتك ومعرفتك ذات الصلة بطلب الالتحاق بتلك الوظيفة، أنت تظهر لصاحب العمل أنك قد فكرت جيداً في المنصب وأنك مرشح قوي لهذا العمل.

يعد خطاب تغطية ( كافر ليتر ) مهمًا لأنه يشرح تفاصيل سيرتك الذاتية بمزيد من العمق وهو أول انطباع عنك لدى مدير التوظيف.

الإنجازات والأنشطة اللامنهجية: اعرض الإنجازات والمبادرات التي أظهرت فيها القيادة أو الابتكار أو ساهمت في مشاريع مهمة، مما يؤكد استعدادك للتميز في الصناعة. 

من السهل جداً إيجاد قوالب رسائل تغطية جاهزة على الإنترنت واستخدامها مباشرةً، لكن ذلك سيكون واضحاً لأصحاب العمل لأنهم قد قرأوا الكثير من منها ويستطيعون تمييز الأصليّ من المنسوخ.

Report this wiki page